Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار مصرتعليم وجامعات

” وسائل الاعلام ودورها في الوعى والتنمية ” بإعلام زفتي

" وسائل الاعلام ودورها في الوعى والتنمية " بإعلام زفتي
” وسائل الاعلام ودورها في الوعى والتنمية ” بإعلام زفتي

كتب – علاء حمدي

نظم مركز إعلام زفتي ندوة اعلامية تحت عنوان ” وسائل الاعلام ودورها في الوعى والتنمية ” بمقر قاعة المجمع .

استهدفت الندوة بيان دور وسائل الاعلام في زيادة وعى الانسان وتأكيد دوره في رفع التنمية.

تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور حازم أنور البنا المشرف العام .على كلية التربية النوعية جامعة المنصورة .موضحاً ان وسائل الاعلام تعددت وتنوعت في وقتنا الراهن .فلها اهداف معلنة وغير معلنة وكذلك لها خصائص ووظائف مختلفة.

وقال ان الانسان او الفرد هو وسيلة التنمية. وهو كذلك المستهدف منها وانه لا توجد تنمية بدون وعى .وعلى ذلك لا بد من قيام وسائل الاعلام بدورها المنوط بها في مجالين هامين وهما. أولاً : – الاخبار والاعلام ونقل المعلومات الدقيقة والصحيحة للمواطن . ثانياً: توعية المواطن بدوره في مواجهة المشاكل ومساعدته على حلها .

و أضاف انه لابد ان يكون لوسائل الاعلام رسالة إعلامية عامة تخاطب عموم الناس وكذلك في حالة البرامج الموجهة بقضية معينة او فئة معينة مثل البرامج الموجهة للطفل أو الشاب أو المرأة ففي عصر السماوات المفتوحة ولم يعد في استطاعة أي دولة ان تنغلق على نفسها فأصبحت الشعوب تتأثر ببعضها البعض في أنماط الحياة والسلوك والتفكير وذلك من خلال وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي .

وتطرق الى دور وسائل الاعلام في خلق وتدعيم الولاء والانتماء للوطن وذلك من خلال العرض الصادق والمحايد للمشكلات التي تهم المواطن حتى لا يلجأ الى وسائل الاعلام الخارجية او معارضة و التي تعرض الواقع بكل سلبياته وايجابياته حتى تتحقق له المصداقية.

وفي النهاية قدم نصيحة بضرورة مراقبة أبنائنا ومعرفة ما يتعرضون له من وسائل التواصل الحديثة وتصحيح ما لديهم من أخطاء طالب بضرورة وجود اعلام مهنى وذو مصداقية حتى يلتف حوله الشعب .

شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية. ادار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم أخصائي الاعلام. تحت اشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!