Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
حواراتعاجل

حوار الإعلامية دعاء نوير مع دكتور عبد الكريم الفراجي رئيس أكاديمية ريشة ومداد

حوار الإعلامية دعاء نوير مع دكتور عبد الكريم الفراجي رئيس أكاديمية ريشة ومداد
حوار الإعلامية دعاء نوير مع دكتور عبد الكريم الفراجي رئيس أكاديمية ريشة ومداد

حوار الإعلامية/ دعاء نوير

وتتوالى الإنفرادات والحوارات مع وكالة روتانا نيوز الإخبارية الدولية برئاسة الدكتورة منى الحسيني ونائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبد الغني العقاري ، حيث إنفردت الوكالة بإجراء حوار صريح ومميز مع رئيس أكاديمية ريشة ومداد الإنسانية ، تناولت فيه الإعلامية دعاء نوير العديد من التساؤلات واهمها .. كيف ومتى بدأت الأكاديمية؟

وأجاب قائلا اسست  في 2020/9/14 مجلة ريشة ومداد وبعدها غيرت تسميتها الى منتدى ريشة ومداد وبعد زيادة اعداد الاعضاء وتكونت مكانة لها كبيرة بين المنتديات والمؤسسات والاكاديميات الافتراضية الاخرى على منصات التواصل الاجتماعي، وأضاف احببت ان تكون معتمدة من قبل اي حكومة رسمية والحمدلله وبعد مداولات كبيرة وكثيرة ومجهود كبير حصلت على اعتماد الحكومة الامريكية في واشنطن لكن بشرط تغيير الصفة المكونة لمنتدانا.

سبب التسمية

اشترطوا ان تكون اما مؤسسة او اكاديمية لان المنتدى حسب فهمهم هو لعقد الندوات والاجتماعات واقامة احتفالات اجتماعيه على ارض الواقع.

واجتمعنا كمجلس ادارة للمنتدى واتفقنا ان تكون اكاديمية وكذلك زدنا عليها انسانيه واصبح الاسم
اكاديمية ريشة ومداد الانسانية.

وحصلت على الاعتماد والحمدلله من قبل الحكومة الامريكية وحصلت كذلك على حصانة للاسم والشعار والختم وذلك برسوم كبيرة

وأضافت نوير سأله وما معنى هذا الأسم؟

فأجاب الدكتور الفراجي اكاديمية هي لغويا اشمل من الجامعة وبما انه اختصاصنا هو فني ادبي ثقافي فقد شملت اكاديميتنا تلك الفنون وتقنينها بمحتوى انساني اكثر شمولية.الاكاديمية ورقة بيضاء كبياض المنهج الانساني الذي بدأ منذ نزول ابانا ادم ع فهو ابو الانسانيه التي نطمح له ولاستعادتها حيث لم تكن حدود او اعلام او قوميات او اديان او لغات بيضاء كبياض القلوب المسالمة التي تؤمن بالتعايش السلمي بين الشعوب مهما كانت خلفياتهم. وهذه الورقة الناصعة البياض كتب عليها بريشة بيضاء بريئة كل البراءة من التعنت والتعصب الديني والسياسي والعنصري مأخوذة من ذيل طاووس من طواويس الجنة التي انزلها الله مع ابونا ادم لتنشر روح التسامح والمحبه بين البشر.

ومدادها الوانه الوان قوس قزح 🌈 كأشكال البشر لاتميز بين ابيض واسود واحمر واصفر لتكون انسانية بحق في كل المجالات التي تحتويها اكاديميتنا.

وبسؤاله عن وجود شخص يدعى ملكيته للأكاديمية؟ أجاب قائلا اولا انا والاستاذ  اسسنا المجلة وهي فكرتي اساسا وانا اخترت لها اسم مجلة ريشة ومداد

وكانت معزتنا كبيرة بيننا الى درجة هو يريد ان اكون مدير المجلة وانا اردت ان يكون هو واتفقنا على انه يكون المدير وانا النائب.

وبقينا سويا لاقل من شهر حيث اصبح عدد اعضاء المجله اقل من ٣٠٠ عضو عندها اراد تعيين  مديرة قسم وانا اعترضت عليها فزعل وترك المجلة نهائيا وبقيت لوحدي اعمل على تطويرها. وانا على استعداد لان ادافع عن حقي وتعبي للنهوض بتلك الفكره التي اصبحت اكاديمية تضم اكثر من خمسة عشر الف عضو فيها

وبسؤاله عن طموح نحو الأكاديمية فى المستقبل؟

أجاب شعاري هو
كن شمعة في زاويتك المظلمة حتى تنير ما حولك من ظلمة بمفاهيم الفنون والاداب والثقافات التي تبشر بالخير والمحبه بين بني البشر وافتح النوافذ لتنطلق افكارك الى الافق البعيد لتعريف البشر بثقافتك وادبك وفنك ودينك السمح بسماحة الخالق.

طموحنا كبير لكن نعمل بالممكن والقناعة بكل ما هو متوفر للعمل به.ومن ضمن طموحنا هو احياء افكار الاكاديميه على ارض الواقع وتكون اكاديميتنا واقعية لها فروع في كل دول العالم لنفيد ونستفيد من الاخرين ولنعزز افكارنا بافكار الغير.

وكذلك نطمح لتأسيس مجلة ورقيه على ارض الواقع ودعمنا بذلك لنرتقي الى افق الخدمة الفنية والادبية والثقافية.

وتابعت سأله ما رأي حضراتكوا فى إختيار وكالة روتانا نيوز الإخبارية الدولية فى التغطية الحصرية لمهرجان السلام بالإسكندرية التابع للأكاديمية؟

وأجاب واما بخصوص اهتمام وكالة روتانا الاخبارية فهي قفزه نوعية في تكريس مفاهيمنا واعلانها للداني والقاصي خصوصا وهي مؤسسة لها ثقلها الاعلامي نكون شاكرين لهم على ما يقدموه من دعم على اختلاف درجاتهم الوظيفية نتمنى لهم التوفيق والنجاح في عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!