اخبار عالميهعاجلمقالات

كورونا دلتا …. تحور جديد يهدد العالم

كورونا دلتا .... تحور جديد يهدد العالم
كورونا دلتا …. تحور جديد يهدد العالم

كتبت: دعاء نوير

أصبحت أخبار فيروس كورونا المستجد المهيمنة على مواقع التواصل الإجتماعي بل وعلى المواقع الإخبارية. وذلك لشغف الكثيرين لمعرفة أعراضها وطرق تجنب الإصابة بخطر تلك الفيروس اللعين. سلالة “دلتا” من فيروس كورونا. التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند. باتت مهيمنة في جميع أنحاء العالم.وأضافت خبيرة هندية. في إيجاز قدمته اليوم: “هذا المتحور الهندي أصبح سائدا في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب سهولة انتقاله الكبيرة من شخص لآخر”.

في وقت سابق، ذكر مصممو اللقاح الروسي سبوتنيك V. أن هذا اللقاح أظهر فعالية ضد السلالة الهندية أكثر بكثير من اللقاحات الأخرى التي تم نشر نتائج دراستها.
وتم ال عن إعلان تسجيل 19 سلالة من كورونا في ولاية ساو باولو البرازيلية أفاد مركز بوتانتان البرازيلي للأبحاث. بتسجيل 19 سلالة على الأقل من فيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” في ولاية ساو باولو جنوب البرازيل.

حيث باتت كورونا اليوم: “دلتا” تنتشر في 80 دولة.. وسبب إصابة البعض بجلطات دموية.

كيفية تقليل خطر الإصابة بعدوى دلتا كورونا

النظام الغذائي هو كلمة السر.. فلابد من الالتزام بنظام غذائي صحي وذلك لتقوية الجهاز المناعي ومن ثم مقاومة الجسم للفيروس.

تدور في ولاية ساو باولو 19 نسخة من فيروس كورونا على الأقل. وتعتبر نسخة P.1 (الأمازونية) الأكثر انتشارا حيث تم رصدها في 89.9% من الحالات”، وفق موقع “روسيا اليوم”.الكشف عن أعراض جديدة لفيروس كوروناقال علماء في كلية كينجز لندن أنهم توصلوا إلى أن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا. تغيرت لظهور سلالات جديدة.

أعراض الفيروس المتحور

وأوضح العلماء أن الأعراض الجديدة للإصابة بفيروس كورونا تشمل سيلان الأنف والتهاب الحلق والصداع النصفي والتقيؤ وآلام البطن والغثيان وآلام المفاصل وفقدان السمع، وفق صحيفة “ذا ميرور” البريطانية.تحذيرات من خطورة متحور كورونا “دلتا” في الولايات المتحدةحذر خبراء أميركيون من أن الأشخاص غير الملقحين يمكن أن يرفعوا من نسبة انتشار السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد “دلتا. ونقلت شبكة سي أن أن الأميركية أن “دلتا” بات يشكل نسبة 10 في المئة من حالات الإصابات في الولايات المتحدة الأميركية. وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض. وتزداد المخاوف من أن “دلتا”، الذي ظهر لأول مرة في الهند قد يصبح قريبا السلالة المهيمنة في البلاد بعد “ألفا” الذي رصد للمرة الأولى في إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!