Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
تعليم وجامعاتمحافظات

مجلس جامعة الوادى الجديد يعقد جلسته الدورية

مجلس جامعة  الوادى الجديد يعقد جلسته الدورية
مجلس جامعة الوادى الجديد يعقد جلسته الدورية
متابعة/ علاء حمدي
تراس الاستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد جلسة مجلس الجامعة بخضور الاستاذ اادكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون الدراسات العليا والبحوث السادة عمداء الكليات واعضاء المجلس حيث استهل مجلس الحامعة جلسته بعرض تقديمي من السيد الدكتور حسن سلطان حسن مدرس بقسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة الوادي الجديد
وضح أنه نجح فريق من علماء من جامعة الوادي الجديد وجامعة ميتشواكان بالمكسيك والمركز القومي لبحوث البناء وجامعة أسيوط… باختراع تركيبة كيميائية-جيوبوليمر لها القدرة علي تدمير فيروس الكورونا في خلال ٦٠ دقيقة فقط..
هذا التركيبة غير سامة وصديقة للبيئة.. ويمكن استخدامها في تطبيقات عديدة مثل علي جميع الاسطح في المستشفيات وغرف العمليات ومناطق العزل الصحي والمدارس والجامعات والمنازل…
وبما أن هذه التركيبة غير سامة وصديقة للبيئة سوف تبدأ جامعة الوادي الجديد بالتعاون مع جامعة ميتشوكان بالمكسيك والحكومة الفيدرالية في المكسيك بعمل بخاخ انف مضاد لفيروس الكورونا واقراص استحلاب للفم من هذه المادة.. وسوف تبدأ التجارب الإكلينيكية في أقرب وقت ممكن بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية والحكومة الفيدرالية بالمكسيك.
تلي ذلك عرض فيلم تسجيلي مصور يوضح أنشطة الجامعة خلال شهر مايو 2021م، ثم عرض الاستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة توضيح ومناقشة استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني مشيرا إلى أن العملية الامتحانية بجميع الكليات مسئولية إدارة الكلية ووفقا للإطار الزمنى المتفق عليه بمجلس الجامعة كما تتولى إدارة الكليات تذليل كافة العقبات أمام جميع الطلاب أثناء جميع الامتحانات.
ووضح الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة ، إجراءات وضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي تنطلق في يونيو طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، موضحاً أنه في حالات الامتحانات العملية لابد من تواجد أستاذ المادة مع المعيدين والمدرسين المساعدين أثناء الامتحانات العملية وكذلك تواجد رئيس القسم بمكتبه لتذليل أي عقبات ومتابعة أداء الامتحانات للمواد الخاصة بقسمه. كذلك في حالة الامتحانات النظرية لابد من تواجد أستاذ المادة يوم أداء الطلاب للامتحان لتوضيح أي غموض خاص بالامتحان وذلك تحت اشراف عميد الكلية ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب. ثم شرع المجلس في مناقشة الموضوعات المبينة بجدول الأعمال وما استجد من أعمال.
ومن أهمها تجديد تعيين السيد اللواء محمد سالمان الزملوط – محافظ الوادي الجديد عضواً بالمجلس لمدة سنتين قابلتين للتجديد وتجديد تعيين السيد الأستاذ الدكتور عاطف أبو الوفا أحمد أستاذ المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة أسيوط ورئيس الجامعة السابق عضواً بالمجلس لمدة سنتين قابلتين للتجديد وتعين الدكتور ثروت عبد العال أحمد أستاذ القانون بجامعة أسيوط عضواً للمجلس لمدة سنتين قابلتين للتجديد
إنشاء مكتب للعلاقات الدولية بالجامعة مناقشة إضافة مقرري التذوق الفني والتذوق الموسيقي إلي مادة القضايا المجتمعية
علي فتح برنامجي الماجستير والدكتوراه في التربية “المناهج وطرق التدريس” تخصص تكنولوجيا التعليم وترقية عدد من الأساتذة و المساعدين. ومنح بعض الطلاب لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!