حوارات

أسرار فى علم النفس

             ” أسرار فى علم النفس”

 

بقلم: اسلمان فولى

النفس البشرية كنز من الأسرار والخفايا، وما أحرانا أن نتعلم كيف نحترم الإنسان فقط لأنه إنسان. وكما قال الأديب الروسي الكبير مكسيم غوركي: “يجب أن نحترم الإنسان لا أن نشفق عليه”.

بمجرد إطالة النظر في عيون شخص من الجنس الآخر سيؤثر على عقله الباطن ويجعله مغرما بك بشكل غير اختياري منه.

أسرار فى علم النفس 

عندما تقوم بإضحاك فتاة تحبها فإن دماغها يسجل إستجابة لاشعورية تجاهك مما يجعلها تنجذب إليك وقد تصبح تحبك أيضاً ، وعموماً الرجل خفيف الدم الذي يملك القدرة على إضحاك الآخرين يحظى بجاذبية عالية عند المرأة كما أن ذلك قد يدل على عبقريته.

في بعض الأحيان يفرح مشتري الهدية بالهدية أكثر من متلقيها إذ أن السعادة التي تغمر من يقدمها تكون أعلى من سعادة الطرف الذي يستقبلها ، لذلك ينصح الخبراء بتقديم الهدايا باستمرار للأقارب والأصدقاء على وجه الخصوص لأنها تعتبر من أسباب السعادة .

هناك قوة يمتلكها كل واحد فينا هي:
قوة التوقعات : أي عندما تتوقع بتركيز شديد أن شيئاً ما سيحدث .. ويحدث بالفعل ..!!
ولكن كيف ستستخدمها؟

عندما تضحك مجموعة من الأشخاص على شيء ما ، فكل شخص منهم ينظر لا شعوريا للشخص الذي يعجبه أكثر من بين المجموعة ، في المرة القادمة التي ستجمعون فيها مع الأصدقاء لاحظو ذلك .

 أن علماء الأعصاب يقولون أنه في كل مرة تقاوم الإنفعال والتصرف أثناء غضبك فأنت تقوم بأعادة برمجة دماغك ليصبح أكثر ذكاء وهدوء في المستقبل أي بمعنى إذا نجحت في مقاومة غضبك باستمرار من الممكن أن تتغير شخصيتك كليا لتصبح أكثر إتزاناً وحكمة .

الإنسان عندما يبدأ بالأنين أثناء النوم فهذا يعني أنه يرى في الحلم أشياء تفوق ضغط عقله. بحيث يبدأ الجسم بإخراج تلك الأصوات لتخفيف الضغط .

أن الأشخاص الذين يضحكون أكثر يتمتعون بصحة أفضل ويعيشون فترات طويلة من حياتهم دون التعرض لأي مرض أو عجز ومن ناحية أخرى هؤلاء الأشخاص يمتلكون عقلا مبدعاً يخول لهم إيجاد الحلول المثالية لمشاكلهم بسهولة ودون عناء .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!