Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
مقالات

المرأة ليست نصف المجتمع.

بقلم : اسلمان فولى
كلنا يكرر ” المرأة نصف المجتمع” ويظن أنه يكرم المرأة حتى المراة نفسها تظن ذلك وتشكره والحقيقة أن تلك المقولة ليست كفو لقدر المرأة وتبخسها حقها فالعدل أن نقول ” المرأة كل المجتمع ” نعم فهى نصفه فى العدد وكله فى الاحتواء والبناء …ليس لأنها الأم والأخت والزوجة والابنة فقط …لا … لقد تعدت المرأة ذلك بعد أن خرجت لسوق العمل تعمل وتجاهد تتعلم وتعلم تداوى وتفكر تصنع وتبتكر تسعى وتصلح فى كل مجال.
استحقت الاحترام ونالت المرام ووصلت إلى أعلى الدرجات وشغلت أرقى المناصب وأثبتت للجميع أنها على قدر المسؤولية . وكفو للثقة ومثال لحسن الأداء…هاهى المرأة تنجح فى الطب والعلوم والسياسة والاقتصاد والحقوق … .. و ترأست الوزارات فأصلحت ونصحت ونفعت المواطن وشعر أن له قيادة ترجو للإصلاح وتجتهد للفلاح .
المرأة قادت الدول فغيرت من موقفها الإقتصادي والسياسى وصعدت بها إلى مصاف الدول الأوائل فى العالم .
والجدير بالذكر أن دخول المرأة مجال العمل لم يؤثر سلباً على دورها كأم وزوجة فهى لم تقصر فى حق بيتها ولم تهمل أولادها بل زادت لهم العناية والتربية على أسس علمية وتربوية سليمة .
ربما زاد العمل العبء عليها لكنها كفو للتضحية ورمز للعطاء ونبع الإيثار والحب والوفاء
المرأة مخلوق قوى الإرادة شديد الإصرار عظيم الصبر رقيق المشاعر يريد أن يرى الخير والسعادة ملء الكون …فافسحوا لها الطريق وذللوا لها العقبات وسوف تروا منها كل خير للرقى بالبلاد والعباد …
فلتتعلم كلما اتسعت مداركها للعلم ولتعمل كلما كانت كفوا للعمل ولترقى كلما وفت درجة الترقى ولترأس إن استحقت أن ترأس.
لم تعد المساواة مطلبا للمرأة بل صارت مطلباً للرجل قبل المرأة . حق لابد من الوفاء به للمرأة بعد أن ثبت للجميع أن المساواة لصالح الرجل قبل المرأة ،لصالح المجتمع والأسرة ‘لصالح المواطن ليسعد والوطن ليحلو ويصعد.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!