محافظات

تشديد الرقابة على سوق الدواء حملات تفتيش على صيدليات المنصورة و ضبط حوالى 800 قرص ادوية مخدرة

كتب احمد رضوان
بناء على تعليمات معالي الأستاذ الدكتور ايمن مختار ، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين ، وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء.
حيث تشكلت لجنه من التفتيش الصيدلي بالادارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بقطاع شمال الدلتا وتم المرور على احدي الصيدليات بالمنصورة واسفر التفتيش عن الاتي:
عدد ( 100) قرص تامول 225 مجم وهو صنف جواهر مخدرة مخالف لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.. وهو ايضا صنف مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة المصرية مخالفا بذلك للمواد؛ 57،،59،،81 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1955.
عدد (27) امبول ادوية جدول تاني بدون فواتير.
عدد حوالي (700) قرص من العديد من اصناف الجدول التاني ايضا بدون فواتير مخالفا بذلك القرار الوزاري 172 لسنة 2011.
وقد تم التحفظ علي جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المخاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.
كما شدد مكي على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.
قد تكون صورة لـ ‏علاج‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!