Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

تعيين الدكتور عبد الرحيم شكير قنصلا عاما للمملكة المغربية بسيدي بلعباس بالجزائر

كتبت – مرام محمد
عينت وزارة الشؤون الخارجية المغربية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الدبلوماسي عبد الرحيم شكير، قنصلا عاما بمدينة سيدي بلعباس بالجزائر، وذلك في إطار حركة التعيينات الأخيرة التي شهدت تعيين 25 قنصلا عاما جديدا بمختلف قنصليات المملكة المغربية بالخارج..
الجدير بالذكر أن عبد الرحيم شكير، القنصل العام المغربي الجديد بسيدي بلعباس بالجزائر قد التحق بوزارة الشؤون الخارجية سنة 2002، ليتم تعيينه عام 2005 كمستشار إعلامي ببيروت حتى عام 2010.. حيث التحق بالإدارة المركزية ليقضي فيها سنتين عمل فيهما منصب رئيس مصلحة “البرمجة والتنظيم الثقافي”. وفي عام 2012 تم تعيينه نائبا للسفير بسفارة المملكة المغربية بمسقط/سلطنة عمان حيث قضى هناك خمس سنوات ليتم تعيينه عام 2017 في منصب رئيس قسم التعاون الثقافي والتربوي والعلمي بوزارة الخارجية قبل أن يتم تعيينه قنصلا عاما للمملكة بسيدي بلعباس بالجزائر بتاريخ 19 أبريل الجاري.
حصل الدبلوماسي المغربي عبدالرحيم شكير، على شهادة الدكتوراه في اللسانيات، تخصص تحليل الخطاب من الجامعة اللبنانية عام 2015، بأطروحة في موضوع “تحليل الخطاب الإعلامي للفضائيات العربية إبان حرب تموز/يوليوز 2006 “. وقد تم نشر الأطروحة في كتاب صدر له عام 2017 بعنوان “حرب تموز/يوليوز 2006، مغامرة أم مؤامرة” عن دار مجان للنشر والإعلان والتوزيع… الكتاب عبارة عن تحليل للخطاب الإعلامي العربي السمعي-البصري الذي غطى وواكب الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان عام 2006، وهي الحرب التي عايشها الكاتب وعاش تفاصيلها كاملة حيث كان يعمل كمستشار إعلامي بالسفارة المغربية ببيروت.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!