Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
عالم فن

فادي اللوند: مهرجان الأمل السينمائي مخصص للمرأة والطفل وقضايا اللاجئين وأصحاب الهمم

فادي اللوند: مهرجان الأمل السينمائي مخصص للمرأة والطفل وقضايا اللاجئين وأصحاب الهمم

كتبت – مرام محمد

أكد الفنان والمخرج اللبناني فادي اللوند رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم أن المهرجان سينطلق بدورته الأولى من 10 الى 13 سبتمبر القادم في العاصمة السويدية ستوكهولم، وأن تيمة المهرجان إنسانية تشمل أفلام المرأة والطفل والأفلام التي تسلط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصه أصحاب الهمم وقضايا اللاجئين وأفلام تسلط الضوء على جائحة كورونا.

ونوه رئيس المهرجان الفنان فادي اللوند، أن مهرجان الأمل السينمائي الدولي مختلف ومتميز عن باقي المهرجانات الدولية الأخرى وهناك مفاجأت كبيرة سيتم الإعلان عنها قريبآ.

وأكد “اللوند”، أنه لا توجد رسوم للتسجيل والمشاركه في المهرجان، وسيتم إرسال الإخطار بالأفلام المعتمدة للمشاركين قبل شهر من تاريخ انطلاق المهرجان على أن تكون الأفلام المقدمة للمسابقة الرسمية من إنتاج 2020-2021 ومترجمه إلى اللغة الإنجليزية أو السويدية مع الاحتفاظ باللغه الأصليه للفيلم.

وعن جوائز المهرجان قال اللوند أنها عبارة عن: درع الأمل لأفضل فيلم روائي طويل
درع الأمل لأفضل مخرج.
-درع الأمل لأفضل سيناريو – درع الأمل لأفضل ممثل _ درع الأمل لأفضل ممثلة
درع الأمل لأفضل فيلم قصير _ جائزة لجنة التحكيم للتميز والإبداع للفيلم القصير.

كما أكد “اللوند”، أن المهرجان سيستقبل الضيوف ومخرجي الأفلام الفائزة وبعض النجوم والإعلامين الدوليين في ختام المهرجان للتكريم في قلب العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأشار رئيس المهرجان إلى أن اللجنه العليا تضم شخصيات سينمائية رفيعة مثل المنتج البلجيكي مارك بيسون، والناقد المصري الكبير الأمير أباظه، وشخصيات سويدية سينمائية مرموقة و عدد من السينمائيين العرب والأجانب.

كما أكد مدير المهرجان د. خالد الزدجالي، أن باب تسجيل الأفلام أصبح متاح من تاريخ 15 ابريل الحالي إلى 15 يونيو القادم وأضاف أنه تم التنسيق مع المديرة الفنية للمهرجان أ.مرفت عمر، أن يتم عرض الأفلام عبر شبكة الإنترنت وتحديدا من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان حيث سيتم عرضها على المنصة المخصصة لاستقبال أكبر عدد من الأفلام للمنافسة وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها دول أوروبا وباقي دول العالم من جائحة كورونا.

وعن شروط المشاركة قال “الزدجالي”، إن الأفلام الروائية الطويلة المشاركة تزيد مدتها عن 75 دقيقة، أما الأفلام القصيرة لاتزيد مدتها عن 30 دقيقة.

الجدير بالذكر أن تصميم الموقع الإلكتروني وشعار المهرجان من تنفيذ د. محمد الكومي من جمهورية مصر العربية
Www.hiff-festival.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!