عالم رياضه

“ها أنا أحقق ذاتي” و قصة سيدنا يوسف الصديق باحتفالية الشباب والرياضة بـ “يوم اليتيم”

ها أنا أحقق ذاتي" و قصة سيدنا يوسف الصديق باحتفالية الشباب والرياضة بـ "يوم اليتيم"
ها أنا أحقق ذاتي” و قصة سيدنا يوسف الصديق باحتفالية الشباب والرياضة بـ “يوم اليتيم”
كتب : أحمد زينهم
شاركت إكرام خليل، استشاري الصحة النفسية، في احتفالية وزارة الشباب بمناسبة يوم اليتيم، تحت شعار “ها أنا أحقق ذاتي” على مسرح مركز مؤتمرات المنارة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف وتنظيم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمحافظين.
وصرحت إكرام خليل، أنها قدمت اسكتش مسرحي بمشاركة عدد من الشباب والأطفال أبطال المشروع القومي “ها أنا أحقق ذاتي” واحتوى على ثلاثة لمحات أساسية عن النموذج والقدوة للأطفال الناشئ من قصة سيدنا يوسف الصديق والسير علي نفس الخطي والاحتزاء به وعلى الرغم من كونه وحيداً وقام بتربيته غرباء، إلا أنه لاعتماده على شخصه وخلقه وتقربه إلى الله تعالى استطاع أن ينقذ مصر، وكانت تلك اللمحة تحت عنوان “الفتى الذي أنقذ مصر”.
وأضافت بأن ثاني لمحة بالاسكتش كانت رسالة لأولياء الأمور وأولى الأمر تدعوهم بمسؤولياتهم تجاه الأولاد والإنصات لهم بهدف تنشئتهم تنشئة صحيحة سليمة، ورعايتهم وحفظ حقوقهم، ورسم البسمة على شفاههم، فهم شباب الغد وبناة المستقبل وعماد الدولة المصرية وأخر لمحات الاسكتش كانت أغنية النوبة وتدعو لترسيخ مبادئ القومية والوطنية وبذل الجهد لحماية الأولاد وصونهم من الانحرافات، وتوجيه رسالة للجميع تجاه هؤلاء الأطفال “احضنوهم .. دفوهم.. حسسوهم بالأمان”، ليكونوا نماذج تخدم وطنها ومجتمعها.
وأشارت إكرام خليل، إلى أن احتفالية “ها أنا أحقق ذاتي”، هي من نوع مختلف قدمها أطفال فقدوا الحضن ، فقدوا الأمان، فقدوا الأهل ولكنهم متميزين علميًا وفنيًا ورياضيًا، والإحتفالية تضمنت عدداً من العروض المتميزة مع أداء اوركسترا وزارة الشباب بقيادة الموسيقار سليم سحاب، وأغنية بعنوان “حلمي” للمطرب أحمد جمال، والاسكتش المسرحي فكرة وأداء إكرام خليل، ومخرج الإحتفالية الدكتور عاطف عوض عميد المعهد العالي للبالية، وتنظيم وزارة الشباب والرياضة.
من جهته أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال الإحتفالية، أن “يوم اليتيم” تحول إلى “أيقونة عالمية” وأنهم محط رعاية الدولة واهتمامها، وقرر توزيع كروت مجانية للنشء والشباب من الأيتام تسمح لهم بارتياد مراكز الشباب مجانا.
وذكر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن مبادرة “ها أنا احقق ذاتي” تحرص على تلبية كافة متطلبات النشء، مؤكدا أن ذلك المشروع القومي سيصل على الوصول إلى الشباب والأطفال في كل المحافظات مع اكتشاف المواهب ورعايتها من خلال العديد من البرامج والمشروعات، لتحقيق آمال وتطلعات النشء والشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!