Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
محافظات

إعلام زفتي يبحث مدي تأثير التواصل الاجتماعى على الأمن القومي

متابعة – علاء حمدي
نظم مجمع اعلام زفتي بالتعاون مع الوحدة المحلية بسنبو الكبرى ندوة إعلامية تحت عنوان ” شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الأمن القومي ” بمقر الوحدة المحلية. استهدفت الندوة نشر الوعي بتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الامن القومي.
تحدث في الندوة الدكتور مصطفى محمود مصطفى ابراهيم أستاذ علم الاجتماع بجامعة دمياط موضحاً المقصود بشبكات التواصل الاجتماعي. وقال ان تطبيقات شبكات التواصل تضم (الفيس بوك -ماسنجر -يوتيوب- تويتر ـ انستجرام …. )
وأضاف ان انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أدى لحدوث تغييرات كبيرة وتأثيرات على كافة جوانب الحياة وعلى راسها الامن القومي للدول التي اصبحت تواجه تحديات وتهديدات متجددة جراء الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي.
تطرق الى سلبيات شبكات التواصل على الفرد ومنها العزلة عن الاسرة والاصابة بالاكتئاب الذي يصل في معظم الاحيان الى الانتحار واهدار واضاعة الوقت وتوجيه الرأي العام والتأثير عليه.
وأضاف ان سلبيات شبكات التواصل على الامن القومي تتمثل في استخدم الجماعات الارهابية لها كوسيله لنقل الاخبار بينهم واستقطاب العناصر الجديدة من رواد هذه المنصات والمواقع وخاصة الشباب من خريجي الجامعات والذين لا يجدون فرص عمل مناسبه لشهاداتهم ونشر المعتقدات الدينية الخاطئة على انها حقيقة لبعد الرواد عن المنابر الدينية الصحيحة …..
وقد أوصى بالرقابة الصريحة بشكل مباشر على جميع المواقع لمنع الإرهاب و يجب على الاسرة عمل جدول زمنى لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة للأطفال وحتى يتعود الطفل التحكم في هذه المواقع ولا تتحكم هي به والتوعية بضرورة الابتعاد عن الاعلام المضلل.
. وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور وتم الرد على استفساراتهم. وشارك في الندوة موظفي ورواد الوحدة وبعض أهالي القرية.
أدار اللقاء الاستاذ السيد سعد الله الغرباوي اخصائي الاعلام.
تحت اشراف الاستاذ محمد مصطفى عبده مدير المجمع والأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
تعليقان
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!