Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

الصحةبغزة لا تستبعد الإغلاق: 4 وفيات و307 إصابات بكورونا بغزة.

متابعه.عون البحيصى

توفي 4 أشخاص تأثرا بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، فيما تم تسجيل 307 إصابات جديدة بالفيروس بعد إجراء 2591 فحصا مخبريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحة في غزة، اليوم الأحد، في تقريرها اليومي أنه تم تسجيل 146 حالة تعاف خلال الفترة ذاتها.

وبلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 58972 إصابة، بينها 2904 حالة نشطة، و55486 حالة تعاف، فيما تمّ تسجيل 582 حالة وفاة.

كما بلغ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 113 حالة، من بينها 72 حالة خطيرة وحرجة.

وأكد رئيس دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الدكتور مجدي ضهير، أن الوضع الوبائي في قطاع غزة ليس بالهين، وعبر عن قلق الوزارة مما هو قادم في حال انتشرت الطفرة الجديدة.

وقال “هناك عزوف من قبل المواطنين عن التسجيل لتلقي اللقاح”، داعيا المواطنين للتسجيل لتلقي اللقاح وخصوصا أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين بعمر 75 عاما.

وأوضح أن الوزارة تتابع بشكل يومي المنحنى الوبائي والظروف الصحية بغزة وحاجتها للوقاية من الفايروس، وقال “هناك ارتفاع بالإصابات في غزة ونتوقع في قادم الأيام هذه الزيادة وقد تكون هناك اتباع إجراءات السلامة للتقليل من توسع الانتشار”.

وتوقع أيضا أن تكون هناك موجة ثانية، لكنه عبر عن أمله ألا تكون بأعداد كبيرة، خاصة في ظل ما يجري في الإقليم من تفشي الطفرة الجديدة المتحورة، وقال “الطفرة الجديدة لا تختلف عن الطفرة الأم كل ما هنالك أنها تنتشر بشكل أسرع، وأن الخوف ليس من السلالات الجديدة، لكن الخوف من استهتار المواطنين وزيادة عدد الإصابات”.

وفي الضفة الغربية، قال الناطق باسم وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، كمال الشخرة، إن حملة التطعيم على مستوى فلسطين للكوادر الطبية ومرضى الكلى والسرطان وكبار السن، ستنطلق، اليوم الأحد، من قبل رئيس الوزراء محمد اشتية من مجمع فلسطين الطبي.

وأوضح الشخرة أن عدد المسجلين في منصة تطعيم لقاح كورونا الخاصة بوزرة الصحة حتى اللحظة زاد عن 100 ألف مسجل، لافتا إلى أنه سيتم فرز الأسماء حسب الأولوية واستكمال كافة مراحل التطعيم في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!