Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عربيه

إقامة تاج البطولات السعودية للخيل وأهمها “كأس المؤسس” اليوم

متابعة – علاء حمدي
يقام مساء اليوم  السبت تاج البطولات السعودية للخيل وأهمها “كأس المؤسس” الملك عبدالعزيز، والذي سيضم النخبة الأقوى والأفضل للخيل المحلية لعمر الثلاث سنوات فقط، على مسافة 1600 متر التي تعد المسافة المحببة لدى كثير من الملاك والمدربين من بين بقية المسافات، لكونها في مثل هذه السباقات لا تحمل إلا شعارًا واحدًا فقط” الإثارة والسرعة” ومعه تنتعش مجالس أهل الخيل هذه الأيام بالأحاديث الفنية والقراءات الفنية وتنبؤات لمن ستكون له الغالبة عند خط النهاية، وعليه ترتفع مؤشرات العديد من سلالات التوليد بعد السباقات، وتتغير لغة أرقام المبيعات، حينما تدخل على خط النتيجة سلالات جديدة، التي تعد الأمل الكبير الذي ينتظره منتجي الخيل من كل عام.
حول ذلك عبر المدرب عبدالعزيز المتعب عن أهمية هذا الشوط لدى الملاك والمدربين والجمهور لما يحمل هذا الشوط من إرث وتاريخ عظيم واسم مؤسس هذا الوطن، وذكر المتعب بأن الشوط يجمع جياد مميزة ولم تصل جميع الجياد إلى هذا الشوط إلا بكفاءتها واحقيتها بالمنافسة، وبما يخص ترشيحه للشوط ذكر “العود” بأن “أبو لاح” و”بأمر الله” يمتازان بالسرعة العالية التي تعطيهم افضليه بالتحكم في زمام الشوط منذ الانطلاقة. وخبرة “أبو لاح” في السباقات واحتكاكه بنوعيات عالية تعطيه أفضليه على زملائه. ولا يبتعد المهر “بأمر الله” عن المنافسة وستكون تجربة “كأس المؤسس” هو المقياس الحقيقي لإمكانياته وامكانيات بقية الجياد المشاركة أيضاً.
أما عن الجياد التي تجيد القدوم من الخلف فمن الواضح أن “شالعه” و”شبل لطام” هما أبرز جياد الدخول وفي حال زيادة تسارع الجياد في النصف الأول من السباق، سيكون لهما حظوظ كبيرة في نيل اللقب. ويعتبر المهر “جوهر النارين”هو الحصان الأسود ومفاجئة الشوط.
واشار المدرب ممدوح العلي لحظوظ الجواد “شبل لطام” بنيل اللقب بسبب طريقة ركضه الت يختلف بها عن الجياد المرشحة “بأمر الله” و”أبو لاح” اللذان يمتازان بالسرعة العالية حيث أن طريقة ركض منافسيه ستهيئ له الشوط وتعزز من حظوظه. وأضاف “العلي” بان الفرس “حتم” تمتلك مؤهلات عالية تمكنها من تحقيق اللقب.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏أشخاص يركبون الخيول‏، ‏حصان‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!