Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار مصر

مسؤل الوازاره:مدرسي الفرنساوي لديهم مشاكل بالنطق وخريجو مدارس حكومية

كتبت/مرثا عزيز
قالت الدكتورة نرمين النعماني، منسق التعاون الدولى بوزارة التعليم والتعليم الفني، إن الاتفاقية الموقعة بين مصر وفرنسا لتدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومة تهدف لرفع مستوى المعلمين لتدريس اللغة الفرنسية.
وأضافت، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن أغلب المدرسين اللذين يتولون تدريس الفرنسية هم خريجى مدارس حكومية، ودرسوا الفرنسية كلغة ثانية، ولديهم مشكلة في نطق اللغة، بالإضافة إلى أنهم درسوا اللغة عدد ساعات قليلة.
وتابعت: “قمنا بعمل تقييم للمدرسين في المركز الثقافي الفرنسي، وجدنا أن مستواهم عند درجة المستوى الأساسى (إيه 1) و(إيه 2)، وقمنا بعقد دروات تدريبية في المركز الثقافي لمن وجدنا لديهم إمكانيات وصل عددهم إلى 27 متدربا، على أن يقوم كل منهم بتدريب 10 مدرسين في مديريته التعليمية، وعقب انتهاء التدريب ارتفع مستواهم إلى المستوى الثانى (بى 1) و(بى 2)”.
وقالت “النعمانى”: “استعنا بأحد أكبر المراكز الفرنسية لدعمنا بالمصادر وتقديم دعم للمعلمين في المهارات التربوية لأنهم لا يملكونها”.
وتابعت: “قمنا بمعالجة الأمر من الجذور، لأننا وجدنا أن طريقة تدريس المعلمين للغة بيكره الطلاب فيها، وتم ذلك تحت رقابة منسق من وزارة التعليم، ومنسق عن الجانب الفرنسي، ووصلنا إلى نتائج ممتازة، وسيتم تحويل المنهج الذى تم وضعه مع مركز (كانوبيه) الفرنسي إلى كتب ومصادر تعليم على بنك المعرفة”.
وأشارت إلى أن “أي لغة لها 4 مهارات، ونحن في مصر نعمل على اثنتين فقط، وقررنا تأسيس وحدة للترجمة لتغذية بنك المعرفة بمصادر تعليمية”.
قد تكون صورة لـ ‏نصب تذكاري‏
تعليق واحد
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!