Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار مصر

نادي نقابة المهندسين أبو الفدا يضرب مثالا عمليا يحتذي به في المسؤولية المجتمعية

نادي نقابة المهندسين أبو الفدا يضرب مثالا عمليا يحتذي به في المسؤولية المجتمعية

كتب – علاء حمدي

صار نادى نقابة المهندسين ( الزمالك – ابو الفدا ) مثالا عمليا يحتذي به في المسؤولية المجتمعية بقيادة رئيس النقابة المهندس هانى ضاحي و اللواء المهندس هشام ابو سنة نقيب مهندسين القاهرة ، و اعضاء مجلس الادارة و السيد الدكتور محسن شاهين وكيل اللجنة العامة للرعاية الصحية بالنقابة العامة للمهندسين و نائب رئيس مجلس إدارة نادى المهندسين الذى اصر ان يكون أول من تتم تجربة لتشغيل مصعد كبار السن و ذوى الهمم بنادى المهندسين بابو الفدا عليه شخصيا لضمان جودة المصعد فنيا و عدم وجود اى مخاطر علي السادة مستخدميه .

ويضرب مثلا يحتذى به فى ان يكون له السبق الحقيقى عمليا فى تطبيقات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات .

حيث تعتبر من المبادىء التنموية الهامة التي يدعو إليها الكثيرون.

و الهدف من وراء تطبيقات المسئولية المجتمعية المختلفة هو تحقيق التعاونٍ المتوازنٍ ما بين كل من الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع، في تحقيق التنمية، دون الاعتماد كلياً على جهة واحدة، والإعفاء الكامل من المسؤولية لجهة أخرى.

لذلك أصبح للمؤسسات الكبيرة دورٌ تنموي أساسي، وأصبحت المشاركة في التنمية جزءاً لا يتجزأ من نشاطاتها.

و التى تعتبر اولى اهدافها ربط إتخاذ القرارات في مؤسسات الأعمال بالقيم الأخلاقية، وبالإمتثال للاشتراطات القانونية، وبإحترام الأشخاص، والمجتمعات المحلية، والبيئة.

تطبيقا لمبدأ و الهدف رقم1 من اهداف البرنامج الأممى للتنمية المستدامة و هو “ان يتعين على جميع مؤسسات الأعمال العامة و الخاصة دعم وإحترام حماية حقوق الإنسان، المعلنة دولياً، ضمن نطاق تأثيرها.

و قد اشار الدكتور محسن ايضا اخيرا انه من ابسط حقوق الانسان الاستمتاع باوقاته و حياته فى جميع الاماكن دون مواجهة اى مشقة فى ذلك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!