محافظات

موجز متجدد لأهم أخبار سوهاج خلال ٢٤ ساعة

كتب خلف الله العيساوي
اليكم أعزائي الكرام متابعي الموقع أهم أخبار محافظة سوهاج خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ونبدأ بالعناوين :
▪أنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة سوهاج .
▪ نائب رئيس مركز ومدينة المنشاه :
نظافة و تمهيد وتسوية شارع صلاح سالم الشرقي .
▪رئيس مركز ومدينة إخميم : الشباب والرياضة وتعليم الكبار ينظموا ٥ ندوات من خلال مبادرة (حلوة الذرية ..بس مسئولية ) .
▪ رئيس جامعة سوهاج يشارك بورشة بورشة عمل عن الجامعات الذكية ( أون لاين ) .
▪رئيس مركز البلينا يتابع حالتي أزالة فورية لمخالفتين بالرياينة .
▪رئيس مركز ومديتة جهينة : رفع كفاءة الطرق الرئيسية والميادين الحيوية .
ومن العناوين للتفاصيل :
▪ أعلنت محافظة سوهاج عن قيام مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالبدء في تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بدءا من اليوم ٢٨ فبراير وحتى ٣ مارس المقبل، وذلك لجميع أطفال المحافظة من عمر يوم حتى ٥ سنوات ولمدة أربعة أيام متتالية .
ووجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى والمديريات الخدمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لفرق التطعيم لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف المنشود منها والإعلان عنها في جميع الإذاعات المحلية .
ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن هناك ٢٥٥٢ فريق طبي يستعد لتطعيم ٩٢٠ ألف و٥٥٧ طفل بمحافظة سوهاج من عمر يوم حتى خمس سنوات بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بغض النظر عن جنسياتهم وأن التطعيم أمن و مجاني مشيرة إلى أن فرق التطعيم المتحركة في البندر والريف بدأت في التطعيم اليوم من الساعة الثامنة صباحا في جميع المناطق الحضرية والريفية كما بدأت أيضا الفرق الثابتة أعمال التطعيم بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والميادين العامة ومحطات السكك الحديدية مشيرة إلى أن أعمال الحملة والفرق مستمرة في التطعيم يوميا حتى الساعة الخامسة مساء .
▪صرح السيد هاني دياب نائب رئيس مركز ومدينة المنشاه أنه في إطار توجيهات السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لتفعيل حملات النظافة اليومية من الشوارع والميادين
قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة بتوجيهات من السيد ممدوح عباس رئيس مركز ومدينة المنشاة قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملة نظافة وتسوية وتمهيد طريق شارع صلاح سالم الغربي ورفع التراكمات التي تعوق سير حركة المرور بالشارع وتم تنفيذ الحملة بإشراف نائب رئيس المركز هاني دياب وعلاء أبو عليو سكرتير الوحدة وقسم الإشغالات ورجال الحملة ، وتم التنفيذ بمعدات الوحدة .
▪صرح السيد حسين حبارير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إخميم أن مديرية الشباب والرياضة وفرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة بتنظيم ٥ ندوات توعوية بمراكز طما وطهطا وسوهاج وأخميم حول أهمية تنظيم الأسرة ومخاطر الزيادة السكانية وذلك في إطار فعاليات مبادرة ( حلوة الذرية .. بس مسئولية ) التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية والتي تستمر لمدة ٣٠ يوما حتى ١٥ مارس القادم، بالتعاون بين محافظة سوهاج والمجلس القومي للسكان ووحدة السكان بالديوان العام .
وأوضح محمد الدالي مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار فرع سوهاج أنه تم تنفيذ ٤ ندوات توعوية بمراكز ( طما وطهطا وسوهاج وأخميم ) بمشاركة مدربين من هيئة تعليم الكبار ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وأطباء متخصصين، مشيرا إلى أن الندوات دارت حول مبادرة ( حلوة الذرية .. بس مسئولية) ومفهوم المسئولية وأدوار ومسئوليات معلمات محو الأمية في رفع الوعي بالقضية السكانية من خلال فصول محو الأمية وتعليم الكبار ورأي الدين الإسلامي والمسيحي في القضية السكانية والجوانب الصحية ووسائل تنظيم الأسرة وأماكن تقديم خدماتها .
ومن جانبه قال محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أنه تم تنظيم ندوة بمركز شباب إدفا بسوهاج حول أهمية تنظيم الأسرة بحضور ممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة والصحة .
▪شارك اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل بعنوان ( العلاقات الدولية والجامعات الذكية) والتي نظمها مركز العلاقات الدوليةبالجامعة و شارك بها الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة ورئيس جامعة المنوفية السابق
وأشار رئيس الجامعة إلى أنه خلال الورشة تمت مناقشة متغيرات الثورة الصناعية الرابعة والعلاقات الدولية وعلاقتها بالجامعات الذكية.
وأوضح عزيز ان الورشة هدفت إلى التعرف على الجامعات الذكية وكذلك معرفة معوقات إقامة الجامعات الذكية و دور التعاون الدولي في دعم الجامعات الذكية بالإضافة إلى أهمية إنشاء جامعات ذكية لتلبية احتياجات سوق العمل مع الأخذ في الاعتبار متطلبات الثورة الصناعية الحديثة والحاجة إلى تقديم برامج تعليمية متميزة تتناسب مع التطور السريع والهائل في ظل التقدم التكنولوجي الحديث .
▪صرح ااسيد حازم أبو الخير رئيس مركز ومدينة البلينا أن الوحدة المحلية قامت و بناءا على تعليمات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
وبرئاسة رئيس مركز ومدينة طما والسيد محمود عبدالرحمن رئيس مجلس قروي الرياينه و سامى محمد مسؤول قسم التنظيم بالوحدة و عبدالمنعم عدلى مسؤول حمايه الأراضي الزراعية و نادي بشاره مسؤول الإدارة الزراعية بالرياينه
. قامت الوحده المحليه بمجلس قروي الرياينه
بتنفيذ حالتى إزالة لمخالفات مبانى خارج الحيز العمراني حيث تم إزالة لتعدى بمساحة ٨٠ متر وذلك فى نطاق نجع شما وشدد رئيس المدينه على المتابعه المستمرة للحفاظ على الأراضى الزراعيه .
▪صرح السيد أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة أن الوحدة المحلية قامت بناءً علي توجيهات السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج برفع كفاءة الطرق والميادين والمناطق الحيوية بنطاق المحافظة برئاسة رئيس مركز ومدينة جهينة وبإشراف علي محمد بهنس نائب رئيس المركز جاري العمل علي مدار اليوم لرفع تراكمات الأتربة والمخلفات من علي جانبي طريق من مدخل جهينة الغربي بجوار النافورة حتي محطات الرفع كذلك جاري إستكمال رفع كفاءة منطقة عمارات الحميات من أعمال التمهيد والتسوية وإستكمال أعمال الردم للحفر وري الزراعات بالمنطقة .
وأضاف رئيس المركز أنه فضلاً عن أعمال النظافة اليومية حيث تم دفع سيارة المكبس لرفع وتفريغ الحاويات بدائرة المدينة كذلك رفع المخلفات والقمامة من الطرق الرئيسية بمدينة جهينة حيث تم تمهيد ورفع أكثر من ٩٠ طن من من الأتربة والمخلفات .
+6
تعليق واحد
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!