Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
اخبار عالميه

ماكرون يتجاهل الأويغور في حديثه مع رئيس الصين.

متابعة. عون البحيصى
تجاهل الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والصيني شي جينبينغ، الاضطهاد الذي يتعرّض له مسلمو الأويغور في الصين، خلال اتصال هاتفي بينهما أمس الخميس.
وناقش ماكرون وجينبينغ العلاقات الاقتصادية التي تربط فرنسا والصين، ومسألة بورما وتوزيع لقاحات كوفيد-19، وفق بيانين نشرهما البلدان، اليوم، الجمعة، لا يشيران إلى التطرق إلى قضية الأويغور.
وتناول الاتصال الهاتفي، أيضًا، اتفاق الاستثمار الموقع نهاية 2020 بين الاتحاد الأوروبي والصين، التي تتعرض لانتقادات نواب أوروبيين يعتبرونه ضعيفًا جدًا حول حقوق الإنسان.
وبحسب الإليزيه “شدّد” ماكرون لشي على “مواصلة إعادة توازن الشراكة بين أوروبا والصين، لإيجاد شروط منافسة منصفة وتحسين المبادلة بالمثل للوصول إلى الأسواق”، وذكرت وكالة الصين الجديدة أنّ شي دعا إلى “تطبيق سريع” للاتفاق.
ولم تأتِ المعلومات التي نشرتها وكالة الصين الجديدة والرئاسة الفرنسية بشأن المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، الخميس، على ذكر وضع المسلمين الأويغور في منطقة شينجيانغ في شمال غربيّ الصين.
ودعا ماكرون الصين مجدًدًا إلى المصادقة “في أقرب الآجال” على اتفاقيات منظمة العمل الدولية الأساسية، التي تحظر العمل القسري في حين تُتهم بكين باللجوء إلى ذلك في شينجيانغ.
وقالت الرئاسة الفرنسية إنّ موقف ماكرون من مسألة شينجيانغ “لا لبس فيه ونذكِّر به خلال كل لقاء”.
وبموجب أحكام الاتفاق بين الصين والاتحاد الأوروبي، وعدت الصين بالعمل من أجل المصادقة على هذه الاتفاقيات.
تعليق واحد
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!