اخبار مصر

السفير المصري لدى بولندا يلتقي عمدة مدينة Brwinow بمقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

السفير المصري لدى بولندا يلتقي عمدة مدينة Brwinow بمقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

متابعة هشام عمار

التقى السفير المصري لدى بولندا حاتم تاج الدين، عمدة مدينة Brwinow وذلك بمقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث أعرب كاهن الكنيسة عن سعادته لتنظيم هذا اللقاء المُشترك بالمدينة المتواجد بها مقر الكنيسة، موضحًا انفتاح الكنيسة على التواصل دوليًا، وألقى الضوء على زيارة بابا الفاتيكان لمصر عام ٢٠١٢ ولقاءه مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأعرب السفير حاتم تاج الدين عن تقديره للمشاركة في هذا اللقاء والسعي إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلديّن وتعزيز التواصل الدائم مع الجالية المصرية والكنيسة القبطية في بولندا. كما أشار إلى ما تم تناوله خلال لقاءه مع قداسة البابا تواضروس الثاني في مصر.

وأضاف السفير تاج الدين أنه من الهام أيضًا بحث سُبل توطيد التعاون الاقتصادي والتجاري المتاحة مع بولندا لتكون أحد منافذ مصر لأسواق الاتحاد الأوروبي، وكذا تطلع مصر لاستفادة بولندا من موقع مصر وإمكاناتها لجذب الاستثمارات البولندية باعتبارها فرصة للتعاون مع الدول الإفريقية والعربية. وذكر أن مصر تسعى للاستفادة من التطورات الهامة التي شهدتها بولندا في عدة مجالات، علمًا بأن مصر تأمل في عودة السياحة البولندية إلى معدلاتها السابقة، في ضوء الإجراءات الطبية الاحترازية التي تطبقها لضمان صحة كافة السائحين القادمين إلى البلاد.

من جانبه، أكد عمدة مدينة Brwinow امتنانه لدعوته لحضور هذا اللقاء، معبرًا عن سعادته لاختيار الكنيسة مدينته لتكون مقرًا لها. كما استعرض تاريخ العلاقات المصرية البولندية وفرص توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلديّن خاصةً عبر المنطقة الصناعية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!