عرب وعالم

اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يلاحق قيادات من حماس

اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يلاحق قيادات من حماس

متابعة.عون البحيصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين بينهم قيادي من حماس، حيث يواصل الاحتلال ولليوم الثالث على التوالي استهداف قيادات حماس بالضفة.

وأفاد نادي الأسير باقتحام الاحتلال مناطق مختلفة بالضفة ومداهمة العديد من المنازل والتحقيق مع قاطنيها ميدانيا، والعبث بمحتوياتها وتخريب ممتلكاتها، فيما تم اعتقال 11 مواطنا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

في محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صلاح الدين من بلدة حزما، في حين اعتقلت الشاب مأمون فرحان من مخيم شعفاط.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت معاذ محمد صومان، وأحمد سعيد صباح، وصلاح موسى صباح، من قرية حرملة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

بينما من محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ فازع صوافطة من قادة حركة حماس، وذلك بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، فيما اعتقلت الشاب عبادة شفيق الخراز من المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حسن عامر من قرية تياسير، عقب دهم منزله وتفتيشه.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة اليامون، ونفذت حملة تفتيش واسعة، واستجوبت مواطنين بينهم أسرى محررون، وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المدمع الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن أكثر من 30 دورية اقتحمت البلدة من عدة محاور وحاصرت الأحياء السكنية، وشنت حملات دهم وتفتيش استهدفت أسرى محررين من حركة فتح احتجزتهم مع أسرهم وعاثت في منازلهم تخريبا.

وأفاد نادي الأسير بأن مواجهات واسعة شهدتها البلدة امتدت لعدد من الأحياء والشوارع الداخلية، في حين انقسم عشرات الجنود إلى فرق مشاة وفتشوا عددا كبيرا من المنازل.

وخلال المواجهات والاقتحام، تم اعتقال الشابين سند سفيان خمايسة، ومحمد فرح سمودي، في الثلاثينات من العمر، وأفرجت قوات الاحتلال عن عدد آخر من الشبان غالبيتهم أسرى محررون بعد التحقيق الميداني معهم.

كما فتشت عددا كبيرا من المنازل لأسرى محررين عرف من أصحابها: محمد أبو الهيجا، وثائر سمار، ومحمد عادل أبو حسن، ورامي حسن سمودي، وحسام عباهرة، وشادي غنمة، وجبريل بقلي، وعصام زغلول، وأنور فريحات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!