Daftar Slot88
Slot777 Server Thailand
عرب وعالم

تحذير أميركي أوروبي لإيران من تقييد عمل مفتّشي الطاقة الذرية.

متابعة عون البحيصى
حذّرت فرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة، مساء الخميس، إيران، من تداعيات “خطيرة” لمضيّها قدما في تنفيذ تهديدها بفرض قيود على مفتّشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدة ضرورة عودة طهران للتقيّد التام ببنود الاتفاق النووي.
وأكدت الدول الأوروبية الثلاث ومعها الولايات المتحدة، عقب محادثات بينها، أنها “موحدة في التحذير من خطورة أي قرار من شأنه أن يقيّد عمل مفتّشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، وذلك مع قرب انقضاء مهلة بهذا الصدد حدّدها مجلس الشورى الإيراني تنهي في 21 شباط فبراير.
واستضاف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الخميس، نظيريه الألماني، هايكو ماس، والبريطاني دومينيك راب، في باريس، حيث أجروا محادثات شارك فيها عبر الفيديو وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن.
وقال البيان الأمريكي الأوروبى أن على إيران الأخذ في الاعتبار تداعيات خطوة خطيرة كهذه، خصوصا في هذا التوقيت الذي يوفر فرصة دبلوماسية”، معربا عن توافق الدول المجتمعة على ضرورة عودة طهران “للتقيّد التام” ببنود الاتفاق النووي.
ويشير محللون إلى أنه لا تزال هناك فرصة لإنقاذ الاتفاق التاريخي الذي تلقّى ضربة شبه قاضية عندما أعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، انسحاب بلاده منه عام 2018، وأعاد فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية.
قد تكون صورة لـ ‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
تعليق واحد
أعجبني

تعليق

التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!