وزيرة التضامن: استهداف ألف قرية ضمن مبادرة السيسي لـ"حياة كريمة"
وزيرة التضامن: استهداف ألف قرية ضمن مبادرة السيسي لـ"حياة كريمة"

وزيرة التضامن: استهداف ألف قرية ضمن مبادرة السيسى لـ حياة كريمة

متابعة محمد صابر

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك تعاونا مع مخلتف الوزارات، لتنفيذ المبادرة الرئيس “حياة كريمة” للقرى الأكثر احتياجا.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية، عبر برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، أن هناك ألف قرية مستهدفة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة.

وفى سياق آخر، عقدت اللجنة العليا لتيسير برامج الحماية الاجتماعية والمشكلة بالقرار الوزارى رقم 217 لسنة 2020 اجتماعها الأول برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ووجهت الوزيرة الشكر للوزارات الشريكة في تطبيق إستراتيجية الدولة المصرية في مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات المستهدفة.

واستعرضت القباج برامج الحماية الاجتماعية، التى تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، موضحة أن تلك البرامج تنطلق من أرضية دستورية أقرها دستور 2014، وعززتها رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، وعلى رأسهم محدودى الدخل وغير القادرين على العمل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن، وتقوم على منهج الفقر متعدد الأبعاد، والذى يسعى لتحسين كافة مناحى الحياة وليس فقط تقديم دعم نقدى ومستندا على مدخل تنموى في عمليات الاستهداف.

وقامت الوزيرة باستعراض الفئات التى تستهدفها برامج الحماية الاجتماعية، والتى يأتى على رأسها الأطفال في مراحل التعليم الأساسي والأسر الأفقر والأشخاص من ذوى الإعاقة وغير القادرين على العمل والعمال

وزيرة التضامن: استهداف ألف قرية ضمن مبادرة السيسي لـ"حياة كريمة"
وزيرة التضامن: استهداف ألف قرية ضمن مبادرة السيسي لـ”حياة كريمة”

عن Mohamed Saber