أخبار عاجلة

وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة نظمت ورشة عمل بعنوان “ضد التحرش “

سناء الفقي.. أسوان

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مجلس قادة المرأه لفنادق ماريوت بمصر ،ورشه عمل بعنوان “ضد التحرش “

وتعتبر ورشة العمل الاولى من نوعها التي يقيمها مجلس قادة المرأه لفنادق ماريوت بمصر منذ إنشاءه في يناير الماضي بالتعاون مع المجلس ، بحضور المستشار أحمد رفعت النجار، المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة و القاضي بمحكمة الاستئناف ، والأستاذة أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس ،ونخبة من مديري عموم فنادق ماريوت ورؤساء الأقسام والعاملين من جميع فنادق ماريوت بمصر.
حيث قام المستشار أحمد رفعت النجار، القاضي بمحكمة الاستئناف بعرض القوانين المتعلقة بالعنف ضد المرأة بجميع اشكاله شامله التعرض و هتك العرض و الاغتصاب و غيرها من القوانين.

وعرضت الأستاذه أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوي المرأة بالمجلس دور المكتب وجهوده فى جميع فروع المجلس بالمحافظات فى توفير الخدمات القانونيه للمرأة التي تتعرض للعنف .
وقد أشاد الحضور بأهمية موضوع الندوة والذي يعتبر من أهم قضايا الساعه .
يذكر أن المجلس القومي للمرأه قد نظم العديد من الورش والمحاضرات التوعوية داخل جميع محافظات الجمهورية مؤخرا والتي تهدف الى رفع الوعي المجتمعي بقضايا العنف ضد المرأة بجميع انواعه ونشر الوعى بين الأفراد عن تعريف وكيفيه محاربه التحرش في جميع المجالات وخلق بيئه عمل خاليه من التحرش والتي أدت الى أولى الخطوات في التعاون المشترك بين المجلس للقومي للمرأه وفنادق ماريوت بمصر.

جدير بالذكر أنه إيماناً من فنادق شركه ماريوت بدور المرأه في المجتمع وفي العمل والنهوض بمكانتها وتقدير مجهوداتها وتذليل العقبات للنهوض بها ومساندتها في كافه المجالات. قد أعلنت في يناير الماضي إنشاء وتدشين اول مجلس لقادة المرأه برئاسه دينا نعيم المدير الإقليمي للاتصالات والذي يتكون من 18 سيدة قائدة تمثلن 18 فندق.

عن Roshdi Ied