نشرة أخبار كورونا بسوهاج

من / خلف الله العيساوي

أعزائي متابعي موقع وكالة روتانا نيوز الأخباريه الدوليه .

نحييكم ونقدم لحضراتكم نشرة أخبار متخصصه بمتابعة أخبار فيرس كورونا بمحافظة سوهاج .

عن اليوم الأثنين الموافق الأول من شهر يونيو سنة الفين وعشرين ميلاديه .

 

▪وفي البدايه نستهل نشرتنا بالعناوين :

▪ محافظة سوهاج تسجل تسع تحليلات أيجابيه بفيرس كورونا المتجدد بالمحافظه خلال اليوم ليرتفع العدد إلي ٢٤٦ حالة أصابه .

▪محافظ سوهاج يصدر قرارا بمنع الجهات الحكوميه والمسئولين من نشر بيانات أو تداول معلومات عن مصابي كورونا المتجدد .

▪جامعة سوهاج منحت جائزة الامام الأكبر شيخ الأزهر السابق / محمد سيد طنطاوي للدكتور محمود فراج .

▪وصول تانك الأكسجين المركزي وعدد ٤٠ سرير بمشتملاتهم لمستشفي حميات سوهاج .

 

▪ومن العناوين للتفاصيل :

▪محافظة سوهاج عن تسجل تسع تحليلات إيجابيه جديده بفيرس كورونا المتجدد ليرتفع أجمالي عدد المصاببن عند ٢٤٦ مصاب .

١- رجل ٨٠ عام من طما

٢ – سيدة زوجة الاول من طما

٣ – ممرضة في الهلال وتقيم في المراغة

٤ – رجل٤٠ عام من مركز سوهاج (توفي ).

٥ – سيدة من أخميم في أواخر الثلاثينات

٦ – سيدة من بندر جرجا في أواخر الخمسينات

٧- رجل من بندر جرجا في الخمسينات

٨ – سيدة من مركز المنشاة

٩ – حالة أخرى من مركز المنشاة

علما بأن هذه النتائج التي ظهرت حتي موعد تحرير نشرة الأخبار .

 

▪ أصدر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج قرارا يلزم مديري المستشفيات ومديري العموم ومديري الإدارات بعدم نشر أو التصريح باي بيانات أو معلومات عن فيروس كورونا والوضع الصحي في المحافظة ولا تنشر الا عن طريق وكيل وزارة الصحه وأشار المحافظ أن من يخالف القرار سيتم أتخاذ كاقة الأجراءات القانونيه ضده وأن المخول له هذا الأمر هو وكيل وزارة الصحه فقط .

 

▪أعلن اليوم الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن نتيجة جائزة التسامح والحوار الديني والتي تنظمها الجامعة سنويا بأسم فضيلة شيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي رحمه الله والممولة من رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس حيث فاز بالجائزة وقدرها ١٠٠ الف جنيه هذا العام الدكتور محمود فراج ببحث تحت عنوان التسامح الدينى أيقونة التوصل بين الماضى والحاضر سوهاج نموذجا .

 

وذلك خلال أحتفالية مصغرة حضرها الدكتور أحمد سليمان و الدكتور مصطفى عبد الخالق نائبي رئيس الجامعة و الدكتور محمد حسانين مدير المنطقة الازهرية و الانبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة و الشيخ على طيفور وكيل وزارة الاوقاف و الدكتور ماهر عبد الخالق وكيل وزارة التربية والتعليم و الدكتور نبيل سعد الاستاذ المتفرغ بكلية التربية .

 

وأستهل رئيس الجامعة اللقاء بدقيقة حداد على روح الامام الاكبر الراحل الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر السابق والبابا شنودة بابا الاسكندرية مشيرا إلى أن اليوم هو ذكرى دخول العائلة المقدسة الى مصر .

 

وقدم رئيس الجامعة الشكر للحضور الكريم مثمنا دور رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس في التبرع بمليون جنيه كوديعة يتم من خلالها الصرف على الجائزة كل عام .

 

وبدأ الدكتور فتوح خليل القائم بعمل عميد كلية الاداب أدارة الجلسة باستعراض تاريخ الجائزة منذ اقرارها في عام ٢٠١٠م ثم منحها لاول مرة في عام ٢٠١٣ م ثم مراحل مسابقة هذا العام وكيفية تقييم البحوث المشاركة و لجان التحكيم .

 

الدكتور محمد حسانين مدير المنطقة الازهرية بسوهاج تناول التسامح الديني في كافة الاديان وأثره على المجتمع ككل .

وقال الانبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة أن كلمة التسامح كلمة تحمل معاني كثيرة جدا فالانسان المتسامح هو الانسان القوي لان الله خلق البشر متسامح يتعاونوا على البر والتقوي لا يتعاونوا على الاثم والعدوان حيث أن الاديان كلها حثت علي السلام والمحبة .

 

ووجه الشيخ علي طيفور وكيل وزارة الاوقاف الشكر لرئيس الجامعة والانبا باخوم ذاكرا أن الامام طنطاوي عالم جليل كان له بيع في العلم والتسامح الديني مشيرا إلى أن المصريون يعرفون تماما كيف يتسامحون فيما بينهم لان النسيج واحد فالكنائس والمساجد توجه دائما أفراد المجتمع الى المحبة والسلام فالتواصل والمحبة دائما ما يميز العلاقة بين رجال الدين الاسلامي والمسيحي حيث قال النبي محمد صلوات الله عليه وسلامه الله الله في قبط مصر وقال أيضا فاذا ما فتحت مصر فخذوا منها عدة وأعوانا في سبيل الله وذلك رأيناه جليا في تاريخ حروب الشرف والعزة على مر العصور فذلك هي السماحة والموطنة الطيبة .

 

وقال الدكتور محمود فراج أن البحث تناول عدة محاور المحور الاول التسامح عبر التاريخ الاسلامي المحور الثاني التعددية في مصر الحديثة وفي المؤسسات المبحث الثالث الدور المجتمعي والثقافي لجامعة سوهاج في نشر التسامح والسلام في المحافظة المحور الرابع الثقافة بين التنوير والتكفير المحور الخامس الدراسة التطبيقية على واقع المحافظة .

 

يذكر أن لجنة التحكيم ضمت كلا من، الدكتور أسامة الازهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية و الانبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاه والمراغة و الدكتور فتوح خليل القائم بعمل عميد كلية الاداب و الدكتور محمد نبيل غنايم استاذ الشريعة الاسلامية بكلية دار العلوم و الدكتور نبيل سعد الاستاذ المتفرغ بكلية التربية .

 

▪وصول وتركيب تانك الاكسجين المركزي و ٤٠ سرير بمشتملاتهم بمستسفى الحميات بسوهاج .

وتم نقله إلى داخل المستشفى وتركيبه على القاعدة الخرسانية بواسطة ونش المحافظة .

كما وصل ٥ سيارات نصف نقل محملة بعدد ٤٠ سرير اقامة داخلية للمرضى مزودين بكل المشتملات من مراتب بكسوة جلد ودواليب وكومدينو وملايات وكوفرتات وبطانيات وتم بدء التعامل مع الاسرة وتركيبهم بواسطة فنى متخصص من الادارة الهندسية بالوزارة .

 

جدير بالذكر أن الاستعدادات النهائية لتشغيل المبنى الاول فى حميات سوهاج سيتم الانتهاء منها اليوم لتسغيل المبنى ونقل المرضى اليه من المبنى القديم والذى سيتم بدء تطويره أيضا فور نقل المرضى ليضيف للمستسفى ٥٦ سرير أقامة داخلى أخر .
أخبارنا أنتهت شكرا لحضراتكم ونلتقي مجددا في نشرة أخبار جديده عن كورونا سوهاج
نحييكم من موقعكم المتميز لوكالة روتانا نيوز الأخباريه الدوليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشرة أخبار كورونا بسوهاج
نشرة أخبار كورونا بسوهاج

عن abdo barbary