نشرة أخبار سوهاج كورونا

من / خلف الله العيساوي

نشرة أخبار سوهاج كورونا

▪ لوكالة روتانا نيوز الأخباريه الدوليه

▪أعزائي متابعي موقع وكالة روتانا نيوز الأخباريه الدوليه .

▪نحييكم ونقدم لحضراتكم نشرة أخبار متخصصه بمتابعة أخبار فيرس كورونا بمحافظة سوهاج .

▪عن اليوم الجمعه الموافق الثاني و العشرين من مايو سنة الفين وعشرين ميلاديه .

▪وفي البدايه نستهل نشرتنا بالعناوين :

▪سوهاج تسجل اليوم عشر حالات أيجابيه ليصل العدد إلأجمالي للمحافظه إلي مائه واحد وأربعين حالة أصابه

▪رجل الاعمال وعضو المنتدي الأقتصادي بالمنشاه حسين أبو عليو يخصص سياره مجانيه لحالات الطوارئ أثناء الحظر .

▪قطاع الكهرباء يوضح سر أنقطاع الكهرباء بمعظم أنحاء المحافظه .

▪محافظ سوهاج يتابع أستقبال المحافظه لعيد الفطر المبارك .

▪جمعه جلال أستبعاد الموظف المخالف بالوحده الصحيه بالشواوله بمركز المنشاه

▪ومن العناوين للتفاصيل :

▪سجلت محافظة سوهاج عشر حالات إيجابية اليوم ليصل أجمالي أصأبات محافظة سوهاج حتي الأن إلي مائه واحد وأربعين حالة مصابة بفيرس بكورونا المتجدد .

أما الحالات الجديدة فهي كالتالي

خمسة حالات من مركز أخميم

١- شاب يبلغ ٤٥ سنه مقيم بشارع عمر بن الخطاب .

٢- شاب من العيساويه شرق ٣٥ سنه يعمل بمحجر .

٣- شاب من الأحايوه شرق ٣٥ سنه .

٤-حاله لمسن بشارع الصحابه ٥٠ سنه .

٥ – حاله لمسن بشارع السلخانه (نجع حنفي ) ٧٨ سنه .

والخمس حالات الاخري بيانها كالتالي :

١ – رجل من المحامده البحريه يبلغ عمره ٥٦ سنه .

٢ – ممرضه من مركز طهطا تبلغ ٢٥ سنه .

٣ – سيده من مركز دار السلام ٦٨ سنه .

٤ – رجل من الشيخ مكرم يبلغ ٦٠ سنه .

٥ – حاله من قسم ثان سوهاج تبلغ ٧٣ سنه

▪أكد رجل الأعمال حسين أبو عليو عضو المنتدي الأقتصادي لمركز المنشاه بمحافظة سوهاج

أنه قرر أن يخصص سياره لحالات الطوارئ والمرضي أثناء فترة الحظر مجانا لمساعدة الأهالي وذلك بعد التنسيق مع المسئولين لعدم وجود أي أعتراضات لسير السياره .

▪ كانت الكهرباء قد تناوبت في الأنقطاع والعوده مره بصوره عاليه ومرات منخفضه بمعظم مدن المحافظه مما أدي لحاله من السخط والغضب لدي الشارع السوهاجي .

لهذا تم التواصل مع السيد المهندس / منير مدير شركة النقل الكهرباء بسوهاج والذي أفاد بأنه لا يوجد مشكلة في النقل الكهرباء في شبكة سوهاج
ولكن هنالك عدم ثبات في خط القادم من أسوان ٢٢٠ ( توشكي _ العوينات ابو طرطور – الوادي الجديد ) المغذية لبعض المراكز بمحافظة سوهاج
حيث أن هذا الخط خرج عن الخدمة عدد مرتين في هذا اليوم .

كما أفاد المهندس منير مدير شركة النقل الكهرباء بسوهاج بأنه بيتم التواصل مع الإدارة بأسوان للمحافظة علي ثبات وانتظام الخط ٢٢٠ .

وعلي جميع المسئول بشركة التوزيع في المراكز المتأثرة بالخط ٢٢٠ القادم من أسوان متابعة عودة التيار الكهربائي والتشغيل المحطات تباعا والإفادة عن التشغيل .

▪ أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن خطة المحافظة لتوفير السلع التموينية والمواد الغذائية الاساسية مع إقتراب حلول عيد الفطر المبارك .

وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق والاسعار وتوفير الكميات المناسبة من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة لرفع المعاناه عن كاهل المواطنين .

ومن جانبه قال محمد إبراهيم مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أنه في مجال توفير اللحوم فقد توفير كميات من اللحوم والدواجن المجمدة على أن يتم طرحها بمنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة ومشروع عربيتي ومشروع جمعيتي بجميع مراكز المحافظة .

مشيرا إلى أنه قامت المديرية بوضع خطة لتوفير الخبز المدعم تتضمن تشغيل المخابز طبقا للمواعيد المقررة قبل شهر رمضان المبارك وذلك لتوفير الخبز خلال اليوم طوال أيام عيد الفطر المبارك .

وأشار إلى أنه قامت المديرية من خلال التنسيق مع الإدارات التموينية الفرعية بالمراكز على مستوى دائرة المحافظة لوضع خطة لإحكام الرقابة والسيطرة على عمليات تداول المواد البترولية بجميع محطات خدمة الوقود الكائنة بمراكز المحافظة من خلال تكثيف التواجد من مفتشي التموين أثناء تداول المواد البترولية بمحطات الخدمة من خلال القيام بحملات مفاجئة على المحطات لضبط المخالفين

وفيما يتعلق بالبوتاجاز فسيتم توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين من خلال طرحها من مصادرها الشرعية والإلتزام بتوزيع أسطوانات البوتاجاز من الساعة ٦ صباحا وحتى ٦ مساء ضمانا لحكام الرقابة والسيطرة على عملية التوزيع ومنع التلاعب فيها والبيع بالإسعار المقررة .

وهذا وكشف مدير مديرية التموين عن خطة لتكثيف الحملات التموينية اليومية المستمرة بمعرفة الرقابة والتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية متمثلة في مباحث التموين مديرية الصحة إدارة الرقابة على الأغذية الطب البيطري الدمغة ووالموازين

وذلك للقيام بحملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار والعمل على توفير السلع الضرورية والأساسية وعرضها للمستهلك بالمواصفات القياسية وضمان صلاحيتها
وأيضا ضبط وتحرير المخالفات التموينية ضد المخالفين .

▪أكد جمعه جلال النابي رئيس لجنة السياسات بالتحالف المدني لحقوق الأنسان وحملة دعم رئيس الجمهوريه للأعلام السياسي بأن نتيجة التحقيقات التي تمت في تقصير موظفي الوحده الصحيه بقرية الشواوله بمركز المنشاه أسفرت عن أستبعاد الموظف المختص بشهادات الميلاد والوفاه حيث كان يجبر المواطنين علي دفع مبالغ تصل لمائتي جنيه للشهاده الواحده حققت في تلك المخالفات النيابه الأداريه بالمنشاه كما جري أستبعاد للموظفه الخاصه بالتطعيمات بعد ثبوت مخالفتها ببيع حقن الحمل للحوامل مخالفه للقانون ولكنها لم تقم بتنفيذ النقل

أخبارنا أنتهت شكرا لحضراتكم ونلتقي مجددا في نشرة أخبار جديده عن كورونا سوهاج

نحييكم من موقعكم المتميز لوكالة روتانا نيوز الأخباريه الدوليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن Ahmed Taha