من الحبيب الى امه الحبيب
من الحبيب الى امه الحبيب

من الحبيب الى امه الحبيب

كتب :احمد عباس

في ذكرى هجرة الحبيب يرسل الله نور ينير قلوب المؤمنين ويذكرهم بقدرة الله وحكمته وعظمته

في يوم هجرته أضاءت الدنيا بنوره لتنير طريق الظلمات الذي غطي الدنيا بالكفر والظلم والعصيان للخالق ، كان النور الذي يمشي على أرض مكة التي اظلمت سمائها ومنعت عنها الرحمات من كثرة وانتشار ظلم العرب وكفرهم وعبادتهم الأوثان ،فجاء محمدا نورا للدنيا في احللك ظلماتها ينيرا لها طريق الظلمات ويخرجهم من الكفر إلى الإيمان ويذكرهم بعبادة الخالق الأحد .

وعندما ضاقت به السبل واحاط به الكفار و عذبوا المؤمنين ورفضوا الإيمان صدرت الأوامر من رب العالمين ليهاجر حبيب الله محمدا إلى بلد النور والانصار المدينة وقوبل بالترحاب والتهليل لهجرة نور الله علي الارض الي اطهر ارض الله .

وهو يقول لمكة والله انك احب ارض الله إلى قلبي ولولا صدور الأمر بهجرتي ماتركتك ابدا .

ودائما لا كرامة لنبي بين اهله لان الحقد والضغينة بين اهله واستكثار النعمة عليه واستصغار شأنه بين عليه قومه واستضعفه .

لان الله يصطفي انبيائه لا يختاروا من الفاسدين والمفسدين .

عصر مكة قبل البعث والهجرة السواد والكفر والعصيان والنفاق ولا شك ان ذلك كفيل بان تكون قلوبهم أشد غلظة لانهم بعيدين عن خالقهم وكثرة معاصيهم أبعدتهم عن طريق الحق و غشيت أبصارهم فعميت ولم ترى الحق وحللت الباطل حتى ان نور الحبيب لم يستطيع ان يجلي الغشاوة عن قلوبهم ، ولو ظل محمد في مكة ما كان للرسالة أن ترى النور ،بل أضاءت بقية العالميين حتى طغى النور الدنيا بنصرة اهل المدينه .

رغم أن قريش بها بيت الله وبها خيرات الله ولكن طغيان الكفر غطي كل شئ فاظلم القلوب .

أفلا نتقي الله ونتعظ من أسباب هجرة الحبيب ونتفق ان الفساد إذا استشرى في بلد أصبح قاعدة و أفسد قلوب أهلها حتى أنه أغلق قلوبهم وصدقوا الباطل واتبعوه ونسوا يوما يرجعون فيه الي الله .

ومازال الظلم أن تخيم على شعوب الأرض ويحاربوا نور الله في الأرض رسالة السماء إلى البشر ويقاومون كثيرا ناجحون بسبب قلة ايمان التابعين .

التمسك بحب حبيب الله محمد في يوم هجرته لأنه طوق النجاة من الدنيا ومافيها

صلي الله عليه وسلم ياحبيبي يامحمد أشتاق لرؤياك ولكني اخشي نورك يحرقني من كثرة ذنوبي ولكني متعشم فى رحمه الله أن تقوي قلبي ليتحمل شده نورك يا محمدا وتطهرني من ذنوب الدنيا لاسبح في نور حبيب الله محمدا

كل عام والامه الاسلاميه والشعب المصرى بخير وسعاده بمناسبة هجرة الحبيب من أرض الظلمات إلى أرض النور ليرجع ويملأ الدنيا بضيائه .

والله غالب على امره ان يسود السلام والمحبة والإيمان أرجاء الدنيا كلها .عبدا من عباد الله الطامعين بهجرة نور حبيب الله محمدا الي قلبه ليضئ له الطريق الى حب الله الخالق الاحد لا اله الا الله محمدا رسول الله

#احمدعباس

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏جلوس‏‏‏

تعليق واحد
أعجبني
تعليق

التعليقات

عن Ebrahim Hamed