كبسولات السعادة الزوجية
كبسولات السعادة الزوجية

كبسولات السعادة الزوجية

الكاتبة فاطمة المصرى

الإهتمام والتواصل والمشاركة بين الزوجين يزيدوا الروابط بينهم بخلاف الإهمال وعدم التواصل والمشاكل والمناقشات الحادة والمشاحنات على التفاهات .

الزوج المسيطر يفرض رأيه دائماً على الزوجة ويعتبره قوة شخصية ورجولة ويتحكم فيها وفى شئون المنزل والأبناء ، ويعتبره حق مكتسب ولكن لا تستسلمى لفرض رأيه عليكى ووضحى له اختلاف رأيك عن الرأى الذى يراه الرأى الصائب من وجهة نظره ولكن بأسلوب لطيف وبإيجابية وتشعريه إن رأيك مجرد رأى ولا تفرضى عليه شئ حتى لا يعتقد إنه فرض وتتحكمى فى كل أمور حياته .

التحلى بالصبر والهدوء عند التعامل معه حتى لا يظهر أى تصرفات عدائية اتجاهك بل سيحاول أن يقنعك برأيه أو يوافق على رأيك دون الشعور بسيطرة أو تحكم منك حتى لا يعاند ويفرض رأيه فى كل الأمور بل سيتغير ويتفهم أراءك ويوافق عليها ويأخذ بها فى كل المواقف ولا يغضب أو يثور لأنك تعاملتى بهدوء وطالما كان حديثك صريح ومقنع له ، المصداقية فى الحديث وتوضيح الأمور وسيلة إقناع جيدة لزوجك فتجنبوا الحديث بالندية والعصبية .

عدم الإستعجال على تغيير الزوج لإنه لايستطيع التغيير فى فترة قصيرة ولكن بعد وقت طويل وبالتدريج فن معاملة الزوج والدبلوماسية فى التعامل معه ومشاركته فى أمور البيت حتى لا يتعود على الإتكال عليكى فى حل جميع الأمور سبب كبير فى تغييره للأفضل .

الإهتمام بأن يسود بينكم الإحترام المتبادل وتقبل إختلاف الطباع والثقة المتبادلة وحسن الإصغاء لحديث كل منكما للآخر والمرونة فى التعامل والرومانسية فى الحديث وانتقاء الكلمات الطيبة بينكما يساعد على التمسك ببعض واستمرار الزواج والسعادة .

التغافل وتخطى الأخطاء البسيطة ومنح فرص للطرف الآخر للتعامل بأسلوب افضل وتغيير التصرفات إلى أسلوب مهذب كله محبة وود ودفء.

الأنانية صفة سيئة تزيد المشاكل وتفشل علاقة الزواج ولكن بالتحدث مع الطرف الآخر بأسلوب هادئ حتى لا تعكر صفو حياتهم ويمكنك التحدث عن المواقف الإيجابية التى يفعلها زوجك ولا تركزى على أخطائه أو ذكر أنه أنانى مباشرة ولكن من الممكن مشاركته فى أمور المنزل والحديث معه بأسلوب لا يعصبه حتى لا يكون على عاتقك كل المشكلات التى تؤثر على صحتك النفسية والصحية .

إهمال الزوج لزوجته من المشاكل الهامة التى تواجهها الزوجة وهى بسبب عدة مشاكل مثل الضغوط المادية والمشاكل العائلية ومشاكل العمل وإهتمام الزوج بأصدقائه اكثر منها والملل وعدم التجديد والتغيير والجلوس فى المنزل لفترات طويلة دون الإهتمام بقضاء وقت لطيف خارج المنزل معاً والحل الأمثل لهذه المشكلة هى البعد عن الخلافات المستمرة والإهتمام بالتجديد بنزهة خارج المنزل مع الزوجة والتقليل من التفكير فى المشاكل مثل العمل والماديات ولا ترهق نفسك بالتفكير الذى يزيد من الخلافات .

الدعم النفسى والمعنوى للزوج للخروج من أزماته وتخفيف الضغوط من عليه وتشجيعه لتحقيق أهدافه وانجازاته لأن وجهه العبوس دائماً يؤثر عليك بالسلب انه شئ مزعج أن يكون دائماً عصبى وغير متفاعل مع اى حديث وبالصبر والتعامل معه بأسلوب هادئ تحاول أن تغير أسلوبه وتصرفاته .

الزوج البخيل بيكون بخيل فى الماديات والعاطفة وليس دفع مصاريف المنزل فقط وإنما أيضا يبخل بالكلمة الجميلة لزوجته والزوجة تحب الرجل الكريم فى عواطفه ومادياً أيضاً وتغييره يحتاج منها إلى صبر وتشجيعه لدفع مصروفات البيت ومطالب الأبناء ولكى يغير من أسلوبه يجب الإهتمام به وعدم وصفه بالبخل واشعريه بالأمان والتقدير والإحترام له والتصرف بحكمة ومدحه عندما يجود بأى ماديات ومعرفة أسباب هذا البخل ومحاولة علاجه بذكاء حتى لا يعند معك .

كبسولة علاج الصفات السيئة لدى الرجال من حب السيطرة والأنانية والإهمال والبخل تحتاج للتروى والتفكير بطريقة أكثر عقلانية فى حل هذه المشكلات وإيجاد وسائل مختلفة لحلها وتتسم بالحلم والصبر والهدوء فى التعامل لنجاح الزواج واستمراره والعيش فى راحة بال وسعادة ، الرجل والمرأة يكملان بعضهما وكل منهما ناقص فى غياب الآخر والرجل فى البيت كالعطر الذى يفوح وينثر رائحته فى المكان وإذا رحل بقى شذاه أسعد الله حياتكم جميعاً بالمحبة والرضا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏وقوف‏، ‏‏سحاب‏، ‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

١
تعليق واحد
أعجبني
تعليق

التعليقات

عن Ebrahim Hamed