حلول لسد الشهية و إنقاص الوزن
حلول لسد الشهية و إنقاص الوزن

حلول لسد الشهية و إنقاص الوزن

إسراء مندور

يسعى الكثير من الذين يعانون من الوزن الزائد لإتباع نظام غذائى سليم و حمية للتخلص من الوزن الزائد، لكن تقابلهم صعوبة عدم التوقف عن الرغبة فى تناول الأطعمة اللذيدة و يلجأون لتناول كميات كبيرة فى أوقات مختلفة، لذلك الأمر نقدم بعض الحلول التى قد تكون فعالة لسد الشهية.

طرق و حلول لسد الشهية:

تناول أطعمة تحتوى على الألياف لقدرتها على إشباع المعدة لوقت طويل و عدم الرغبة فى تناول الطعام، و لكن أحذر من الإكثار من تناولها كثيرا حتى لا تؤدى لإضطرابات فى الجهاز الهضمى.

تناول كميات كبيرة من البروتين تشبع المعدة و تمنع الرغبة فى تناول الطعام، كما أن البروتين لا يسبب زيادة فى الوزن فى حين الإهتمام بطهى الطعام بشكل جيد، و اختيار البروتينات الخالية من الدهون.

الحرص على تناول الطعام بشكل جيد و بطىء حتى تتمكن من الشبع من الطعام بشكل أسرع، و الإهتمام بتقليل كميات الطعام تدريجيا حتى يعتاد الجسم على الكمية المناسبة.

تناول الخضروات و الفاكهة فى الأوقات المختلفة فى اليوم التى يشعر فيها الشخص بالجوع بين الوجبات الأساسية لا يسبب زيادة فى الوزن و إنما تمنحه البروتينات اللازمة لصحة الجسم.

الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم حتى يقضى على الشعور بالجوع المستمر الذى يشعر به الشخص دائما، و لكنه يكون شعور مخادع إذ أنه فى ذلك الوقت يحتاج الجسم للماء و ليس للطعام.

حلول لسد الشهية و إنقاص الوزن
حلول لسد الشهية و إنقاص الوزن

عن admin