تعد ظاهرة القلق و التوتر منتشرة لما يعانيه الكثير
تعد ظاهرة القلق و التوتر منتشرة لما يعانيه الكثير

بعض النصائح الهامة التى قد تفيدك فى التخلص من القلق و التوتر

كتبت إسراء مندور

تعد ظاهرة القلق و التوتر منتشرة لما يعانيه الكثير من الضغط و صعوبات الحياة فى كل يوم يمر، فالبعض يمكنه التغلب على الضغط و تحسين حالته النفسية، و البعض الاخر لا يتمكن من حل الصعوبات فيتعرض لما يزيد من القلق و التوتر و يصاب بالإحباط، لذا نقدم بعض النصائح الهامة التى ينصح بإتباعها للقضاء على القلق و التوتر.

بعض النصائح الهامة لعلاج القلق و التوتر:

ضرورة آخذ استراحة حتى لو مدة قصيرة للراحة من ضغوطات العمل المتعب و أعباء مسؤوليات المنزل لإستعادة النشاط للعمل مرة أخرى.

رسم الأهداف و السعى لتحقيها بشتى الطرق، فالتحدى الدائم للنفس يساعد على تحسين الحالة النفسية، و قدرة الشخص على السيطرة على حياته.

السعى لممارسة الرياضة اليومية، لأن ممارستها يساعد على تحسين الحالة النفسية و التخلص من القلق و التوتر، و تخفيف الهموم.

ضرورة الإبتعاد عن التصرفات الخاطئة التى يتم إدمانها لتسبب مشكلات كبيرة و زيادة القلق و التوتر كشرب المنبهات و الكحول و التدخين.

يوجب التعامل و الإختلاط مع الناس و الإبتعاد عن العزلة، فالتواصل الإجتماعى مع أشخاص يدعمون الحياة يكون مناسب جدا و حل فعال للإبتعاد عن القلق و التوتر.

تدوين كل ما يحدث فى يومك فى مذكرات حتى تتذكر كل ما تتعرض له طيلة اليوم مما يكسبك الثقة بالنفس فى منح قوة لمواجهة ضغوطات الحياة.

لتغلب عن اضطراب النوم: يمكنك تهيىء الغرفة لتكون مظلمة و المكان هادىء و فراش مرتب، و عند النوم تأخذ نفساً عميقا و نسيان كل الأمور المسسبة للقلق، كما يمكنك تنظيم مواعيد و ساعات للنوم و الإستيقاظ حتى تكون روتين يومى، فإذا لم تستطع النوم يمكنك تناول كوب من الحليب الدافىء قبل الذهاب للنوم.

بعض النصائح الهامة التى قد تفيدك فى التخلص من القلق و التوتر
بعض النصائح الهامة التى قد تفيدك فى التخلص من القلق و التوتر

عن Mohamed Saber