مال و أعمال

الهجان وجمال السعيد يوقعان مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الجامعة التخصصي الجديد

القليوبية : محمد فايز

وقع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين ورئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل عقد مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد .

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل عدوى رئيس لجنة تنمية موارد مستشفيات جامعة بنها، وزير الصحة الأسبق والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق ونواب رئيس الجامعة ونواب محافظ القليوبية وعدد من أعضاء مجلس النواب وعمداء الكليات وأعضاء لجنة مجلس إدارة المستشفى الجديد .


وفى كلمته أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على إهتمام السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي بصحة الإنسان والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين مشيرا إلى أن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد يعد مثالا نموذجيا للتنسيق والتوافق بين الجامعة والمحافظة لخدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة .


وأعرب الهجان عن سعادته بتوقيع عقد مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها الجديد واصفا إياه بأنه يوم تاريخي في محافظة القليوبية ويؤكد التعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات لصالح مواطني القليوبية.

الهجان وجمال السعيد يوقعان مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الجامعة التخصصي الجديد
الهجان وجمال السعيد يوقعان مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الجامعة التخصصي الجديد

ومن جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة أن مشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد كان ومازال يعد حلما لأبناء القليوبية مشيرا إلى أن المشروع هو تأكيد حقيقي على أرض الواقع لإلتزام جامعة بنها بدورها المجتمعى وتخفيف العبء عن مستشفى بنها الجامعي الذي يقدم الخدمة الطبية لأبناء المحافظة وعدد من المحافظات المجاورة.

وأكد السعيد أن عقد مشروع المستشفى الجديد يمثل شراكة استراتيجية بين المحافظة والجامعة لخدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة حيث أن الجامعة والمحافظة يمثلان جناحي العمل الخدمي على أرض القليوبية .

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من التمويل الذاتي بالجامعة لتكون نواة للبدء في الأعمال التمهيدية لإنشاء المستشفى التخصصي الجديد، مؤكدا أن توقيع عقد إنشاء المستشفى الجديد ليس النهاية ولكن هو بداية العمل الجاد لتنفيذ المشروع

ووجه السعيد الشكر لجميع قيادات جامعة بنها السابقة من رؤساء ونواب كما وجه الشكر للسيد/ محافظ القليوبية و لقيادات محافظة القليوبية السابقة لدورهم في تبنى المشروع طوال الـ 12 عاما الماضية حتى يرى النور من خلال تضافر العمل والجهود من الجميع .

وأكد السعيد أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية، مشيرا إلى أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي يعد إنجازا طبيا عظيما، ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا.

فيما أكد المهندس هانى ضاحى رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل على التزام الشركة بما تم الإتفاق عليه، وتنفيذ المشروع طبقا للأكواد العالمية في مجال إنشاء المستشفيات الجامعية، وبأعلى جودة مشيرا إلى أن مشروع المستشفى الجديد يعد أحد المشروعات العملاقة التي تتطلب تضافر جميع الجهود لتمويل هذا الصرح الطبي الهام.

يذكر أن مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد بإجمالى مسطحات بنائية حوالي 6000م2 وهى عبارة عن بدروم وأرضي و8 متكرر ويسع 450 سرير و15 غرفة عمليات و50 سرير للعناية المركزة كما يضم المستشفى الجديد العديد من التخصصات الجديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق